Royaume du Maroc - Instance Equité et Réconciliation

السيد أحمد شوقي بنيوب

السيد أحمد شوقي بنيوب - 3.6 كيلوبايت
السيد أحمد شوقي بنيوب
 

ولدالسيد شوقي بنيوب عام 1957 بمراكش. حصل على الإجازة في القانون العام من كلية الحقوق بالرباط عام 1984، وعلى شهادة الأهلية لمزاولة المحاماة عام 1988، وهو عضو بالمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان يرأس مجموعة العمل المكلفة بحماية حقوق الإنسان والتصدي للانتهاكات، كما أنه نائب سابق لرئيس المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ما بين سنتي 2000 و2003وعضو مكتبها الوطني الحالي.

والسيد بنيوب كذلك عضو سابق بهيئة متابعة توصيات المناظرة الوطنية حول ماضي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ما بين سنتي 2001 و2003، ومستشار بالمرصد الوطني لحقوق الطفل، وخبير لدى مركز التوثيق والإعلام والتكوين في مجال حقوق الإنسان، كما أنه عضو اللجنة العربية لتفعيل دور المجتمع المدني في صناعة القرار (آلية متابعة لدى مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان )، ومؤطر لدى المعهد العربي لحقوق الإنسان. أصدر السيد أحمد شوقي بنيوب " حقوق الإنسان وقضايا الانتقال الديمقراطي بالمغرب" (مؤلف جماعي)، و" المؤسسات الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان وحمايتها" و"الاختفاءات والاجتهاد القضائي المغربي,"

طباعة ارسل الصفحة أعلى الصفحة
مفكرة

" لا ينحصر الأمر في تقاسم معرفة ما حدث في الماضي وإعادة تملكه، بل يتعداه، عبر الجدل البنّاء، إلى التحفيز حاضرا، على إبداع معايير وقواعد عيش مشترك، يسهم الجميع من خلالها في بناء المستقبل..."
إدريس بنزكري

المجلس الاستشاري لحقوق الانسان ساحة الشهداء ، ص ب 1341
الهاتف : + 212 37 72 22 07
الفاكس: +212 37 72 68 56
البريد الالكتروني : ccdh@ccdh.org.ma