Royaume du Maroc - Instance Equité et Réconciliation

السيد ادريس اليزمي

السيد ادريس اليزمي - 8.5 كيلوبايت
السيد ادريس اليزمي
 
ولد السيد إدريس اليزمي بمدينة فاس عام 1952، حاصل على دبلوم من مركز تكوين وتأهيل الصحافيين بباريس، وهو مدير لجميعة "جنيريك" المتخصصة في تاريخ الأجانب والهجرة في فرنسا ورئيس تحرير لمجلة " Migrance "، ونائب لرئيس الرابطة الفرنسية لحقوق الإنسان وكاتب عام للفيدرالية الدولية لعصب حقوق الإنسان، كما أنه عضو سابق في اللجنة التنفيذية للشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان.

ساعد اليزمي في إخراج فيلم "فرنسا، أرض الإسلام?" سنة 1984، كما عمل مفوضاً عاماً لمعرض " فرنسا الأجانب، فرنسا الحريات" ومعرض "في مرآة الآخر الهجرة بفرنسا وألمانيا"، فضلاً عن ذلك شارك في تحرير و تنسيق العديد من الإصدارات من بينها "من أجل حقوق الإنسان سنة 1989" و"الأجانب في فرنسا، دليل مصادر الأرشيفيات العمومية والخاصة" سنة 1999.

وهو أيضا مؤلف (صحبة ريمي شوارتز) "تقرير من أجل إحداث مركز وطني لتاريخ وثقافات الهجرة"، سلم في نوفمبر 2001 للسيد ليونيل جوسبان’ وله العديد من المقالات المنشورة بالصحافة الفرنسية.

طباعة ارسل الصفحة أعلى الصفحة
مفكرة

" لا ينحصر الأمر في تقاسم معرفة ما حدث في الماضي وإعادة تملكه، بل يتعداه، عبر الجدل البنّاء، إلى التحفيز حاضرا، على إبداع معايير وقواعد عيش مشترك، يسهم الجميع من خلالها في بناء المستقبل..."
إدريس بنزكري

المجلس الاستشاري لحقوق الانسان ساحة الشهداء ، ص ب 1341
الهاتف : + 212 37 72 22 07
الفاكس: +212 37 72 68 56
البريد الالكتروني : ccdh@ccdh.org.ma