Royaume du Maroc - Instance Equité et Réconciliation

وكالة المغرب العربي للانباء : ممثلون لهيئات حقوقية جزائرية يصفون تجربة المغرب في مجال العدالة الانتقالية واحترام حقوق الانسان ب"الرائدة"

وصف مشاركون في أشغال الورشة الدراسية التي نظمت بالرباط لفائدة جمعيات جزائرية تعمل في مجال حقوق الإنسان , التجربة المغربية في مجال العدالة الإنتقالية واحترام حقوق الإنسان ب " الرائدة".

وأضاف هؤلاء المشاركون الذين يمثلون أساسا جمعيات المجتمع المدني وأسر المختفين وضحايا الإرهاب في الجزائر في تصريحات للقناة التلفزية الأولى(إ.ت.م) اليوم الخميس عقب اختتام أشغال هذه الورشة أن الإطلاع على تفاصيل التجربة المغربية وطرق عمل هيئة الإنصاف والمصالحة واختصاصاتها مكن من الوقوف على الآثار الإيجابية لهذه التجربة.

وأعربوا عن الأمل في عقد لقاء بالجزائر يضم كافة الفعاليات المعنية خاصة المجتمع المدني بهدف مناقشة موضوع المصالحة الوطنية لما يكتسيه من أهمية بالغة.

ويذكر أن هذه الورشة نظمت على مدى يومين من طرف مؤسسة (فريدم هاوس) بتعاون مع هيئة الإنصاف والمصالحة والمركز الدولي للعدالة الإنتقالية والمعهد العربي لحقوق الانسان حول تجربة هيئة الإنصاف والمصالحة والعدالة الانتقالية ومسألة العفو .

طباعة ارسل الصفحة أعلى الصفحة
مفكرة

" لا ينحصر الأمر في تقاسم معرفة ما حدث في الماضي وإعادة تملكه، بل يتعداه، عبر الجدل البنّاء، إلى التحفيز حاضرا، على إبداع معايير وقواعد عيش مشترك، يسهم الجميع من خلالها في بناء المستقبل..."
إدريس بنزكري

المجلس الاستشاري لحقوق الانسان ساحة الشهداء ، ص ب 1341
الهاتف : + 212 37 72 22 07
الفاكس: +212 37 72 68 56
البريد الالكتروني : ccdh@ccdh.org.ma