Royaume du Maroc - Instance Equité et Réconciliation

جلالة الملك يطلع على التقرير ويأذن بنشره وإطلاع الرأي العام عليه

على إثر انتهاء انتداب هيأة الإنصاف والمصالحة، في 30 نونبر 2005، رفع رئيسها السيد إدريس بنزكري إلى العلم السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، التقرير الختامي للهيأة، بشأن المهام التي أناطها بها جلالته، بمناسبة تنصيبها، وطبقا لمقتضيات الظهير الشريف المحدد لنظامها الأساسي.

وبعد أن اطلع جلالة الملك، على مضمون هذا التقرير الختامي، تفضل أعزه الله، فأصدر توجيهاته السامية بنشره وإطلاع الرأي العام عليه.

كما رفع السيد عبد العزيز مزيان بلفقيه، للنظر المولوي السديد، بصفته رئيسا للجنة المديرية المحدثة، من أجل إعداد دراسة حول التنمية البشرية بالمغرب، مشروعا أوليا بهذا الخصوص، يتناول مسارها خلال نصف القرن الماضي، وآفاقها في غضون العشرين سنة المستقبلية.

وقد أبى جلالة الملك، حفظه الله، بعد أن أخذ علما بفحوى مشروع هذه الدراسة، إلا أن يصدر تعليماته المولوية السامية، القاضية بالتعجيل بإتمام إنجازها وتعميم نشرها.

طباعة ارسل الصفحة أعلى الصفحة
مفكرة

" لا ينحصر الأمر في تقاسم معرفة ما حدث في الماضي وإعادة تملكه، بل يتعداه، عبر الجدل البنّاء، إلى التحفيز حاضرا، على إبداع معايير وقواعد عيش مشترك، يسهم الجميع من خلالها في بناء المستقبل..."
إدريس بنزكري

المجلس الاستشاري لحقوق الانسان ساحة الشهداء ، ص ب 1341
الهاتف : + 212 37 72 22 07
الفاكس: +212 37 72 68 56
البريد الالكتروني : ccdh@ccdh.org.ma