Royaume du Maroc - Instance Equité et Réconciliation

وزير التنمية السياسية: الأردن مهتمة بالتجربة المغربية في مجال حقوق الإنسان

أكد وزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانية الأردني صبري اربيحات، مساء أول أمس الاثنين، اهتمام بلاده بالتجربة المغربية في مجال حقوق الإنسان، خاصة العمل الذي قامت به هيئة الإنصاف والمصالحة .

وأعرب صبري اربيحات خلال استقباله لوفد مشترك عن هيئة الإنصاف والمصالحة ولجنة إعداد تقرير "50 سنة من التنمية البشرية بالمغرب وآفاق سنة 2025 "، يتكون من حسن بن عدي وشوقي بنيوب عن إعجابه الكبير بالتجربة المغربية في مجال حقوق الإنسان والتي "أكسبت المملكة سمعة جيدة في العالم".

وقال الوزير الأردني إن بلاده تتطلع لكسب المزيد من الخبرة انطلاقا من التجربة المغربية في مجال حقوق الإنسان التي تميزت خلال السنوات الأخيرة بإحداث ديوان المظالم ومرصد حقوق الطفل وبرلمان الطفل، وتوجت بعمل هيئة الإنصاف والمصالحة .

وأضاف أن طريقة العمل التي نهجها المغرب في مجال حقوق الإنسان تعتبر نموذجا في "الجمع بين القرار السياسي وعمل المجتمع المدني للنهوض بوضعية الإنسان بالمغرب".

طباعة ارسل الصفحة أعلى الصفحة
مفكرة

" لا ينحصر الأمر في تقاسم معرفة ما حدث في الماضي وإعادة تملكه، بل يتعداه، عبر الجدل البنّاء، إلى التحفيز حاضرا، على إبداع معايير وقواعد عيش مشترك، يسهم الجميع من خلالها في بناء المستقبل..."
إدريس بنزكري

المجلس الاستشاري لحقوق الانسان ساحة الشهداء ، ص ب 1341
الهاتف : + 212 37 72 22 07
الفاكس: +212 37 72 68 56
البريد الالكتروني : ccdh@ccdh.org.ma