Royaume du Maroc - Instance Equité et Réconciliation

15 مارس 2005

تنظم هيئة الإنصاف والمصالحة خلال الفترة ما بين 15 فبراير و22 مارس 2005 جلسات حوار موضوعاتية حول العلائق بين ماضي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان وآثارها على هذه الحقوق وكذا اقتراح مداخل لحمايتها والنهوض بها.

كما تنظم هذه الجلسات - بمقر المجلس الاستشاري لحقوق الانسان - بالموازاة مع جلسات الاستماع العمومية وبمشاركة ذوي الخبرة المعرفية والميدانية والمهتمين وفاعلين سياسيين ومدنيين، وتنقلها القناة الثانية للتلفزة المغربية خلال الأسبوع نفسه.

وتناقش جلسة الحوار الخامسة التي ستنظم يوم الثلاثاء 15 مارس 2005 موضوع "الاصلاحات التشريعية والتنفيذية والقضائية" من خلال محورين الأول يعالج ماضي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان من حيث الحماية القانونية ودور كل سلطة على حدة في هذا المجال.

ويتعرض المحور الثاني لمداخل الاصلاحات الضرورية لتعزيز موقع واستقلالية كل سلطة في إطار ترسيخ التقدم المحرز الجاري منذ التسعينات بما يؤمن الاحتكام للقانون ولتثبيت دول القانون والمؤسسات تعزيزا للاختيار الديموقراطي لبلادنا ولانخراطها في المنظومة المرجعية الدولية لحقوق الإنسان.

طباعة ارسل الصفحة أعلى الصفحة
مفكرة

" لا ينحصر الأمر في تقاسم معرفة ما حدث في الماضي وإعادة تملكه، بل يتعداه، عبر الجدل البنّاء، إلى التحفيز حاضرا، على إبداع معايير وقواعد عيش مشترك، يسهم الجميع من خلالها في بناء المستقبل..."
إدريس بنزكري

المجلس الاستشاري لحقوق الانسان ساحة الشهداء ، ص ب 1341
الهاتف : + 212 37 72 22 07
الفاكس: +212 37 72 68 56
البريد الالكتروني : ccdh@ccdh.org.ma